الإصلاحات الرئیسیة للموتوسيكل

 الإصلاحات الرئیسیة للموتوسيكل يتطلب القيام بهذه الإصلاحات توفر : 


اسد القدرة والمهارة اليدوية .
۲ - الخبرة في فك وتركيب واصلاح الموتوسيكلات • ٣- المعلومات الفنية من منتج الموتوسيكل . 4 - العدة الخاصة الكافية .
ومرة أخرى .. اتبع تعليمات المنتج بكل دقة •
اس المولد
الالتزام بأعمال الصيانة له .
تتأكل الأجزاء الداخلية في المحرك ويترسب كربون في غرف الاحتراق بالرغم من
ولذلك لا مفر من عمل بعض الإصلاحات الكبيرة للمحرك ، مرتين أو ثلاث في عمر
الموتوسيكل بالترتيب الآتي :
أ- اصلاح متوسط ( نصف عمرة ): ويصبح هذا النوع من الاصلاح واجب الاداء عنا : اس نقص قدرة المحرك وزيادة استهلاك البنزين :
وذلك نتيجة تراكم الرواسب الكربونية في غرفة الاحتراق مما يقلل من شاحنة الهواء والبنزين الممكن سحبها في أشواط السحب ، ويقلل أيضا من كفاءة اختراق البنزين وتحويل طاقته الحرارية الى طاقة ستركة .
وأيضا يؤدي تسرب الغازات - قبل و بعد الاحتراق، - من الصمامات إلى نقص قدرة
المحرك .
ويظهر النقص في قدرة المحرك بونسوج عند بدء تحرك الموتوسيكل وعناء سعود
المرتفعات ذات الميل الكبير . ۲ تکرار عطس المغذی وفرقعة خافس الصوت : وذلك نتيجة اضطراب عمل الصمامات وسوء احتراق البنزين في المحرك .
وتختلف المسافة التي يقطعها الموتوسيكل قبل أن يحتاج لهذا الاصلاح تبعا لطريقة
قيادته واستخدامه وصيانته ، وكرقم تقریبی ، قد يكون ذلك بعد ۰۰.ر. كم .
ب - اصلاح رئيسي ( عمرة كاملة ): ويصبح هذا الإصلاح واجب الاداء عند : اسم الاعراض السابقة الموجبة للإصلاح المتوسل • ۲ - ارتفاع صوت المحرك :
نتيجة لتاكل الكباس وحلقاته وزيادة الخلوص بينهم والاسطوانة ، فيتكرر ارتطام
الكياس بجدران الاسطوانة طيلة تحرکه داخلها ،
3 - زيادة استهلاك الزيت في المحركات ذات المنتزییت اجری بواسطة المضخة : وذلك أيضا نتيجة تسرب الزيت بين حلقات الكباس وجدران الأسطوانة .
و كرقم تقريبي كما في حالة الاصلاح المتوسط . قد يحتاج المحرك الى الاصلاح الرئيسي
بعد ۰۰۰ر۸۰ کم ۰

الاصلاح المتوسط للمحرك :
يمكن القيام به بدون الحاجة الى فك المحرك من هيكل الموتوسيكل ، وتختلف خطوات العمل المطلوب من المحرك ثنائي الدورة الى المحرك الرباعي ، وكذلك تبعا لتصميم أنواع كل منهما :
أ- المحركات ثنائية الدورة : ا- فك خزان البنزين من الهيكل . ۲ - فك شمعة الاشعال من رأس الأسطوانة . ٢- حل جوایط رأس الأسطوانة .
فك رأس الأسطوانة من الاسطوانة .
تتلف غرفة الاحتراق من أي رواسب بها - ٦- نظف سطحی تقابل رأس الأسطوانة مع الأسطوانة . V - ركب حاشية جديدة بين السطحين و في حالة وجودها من الأصل ) . ۸- أعد ترکیب رأس الأسطوانة واربط جوايطها .
- أعد ترکیب خزان البنزين .
.
۱۰- قم بكيل أعمال صيانة ال ۰۰۰ر۱۰ کم . ب - المحركات رباعية الدورة :
تختلف خطوات الفك والتر کیب استنلافا كبيرا تبعا لتصميم المحرلد ، ويجب الالتزام
التام بتعليمات المنتج ويمكننا الاستئناس بما يلي كخطوات عامة :
اس فك خزان البنزين من الهيكل . ۲- فك شمعة الاشعال من الاسطوانة . ٣- فك مجموعة قاطع التلامس من رأس الأسطوانة ( اذا كانت مركبة عليها ) .
4 - فك مسنن عمود الحد بات من العمود ، واخرب سلسلة ادارة العمود بعد وضع
العلامات المناسبة التي تسهل عليك التجميع الصحيح .
و حل جوایل رأس الأسطوانة . 6 - فك رأس الأسطوانة من الاسطوانة ، ۷ - فك عمود الحدبات من رأس الأسطوانة . ۸- أخرج الصمامات و یا با تها من رأس الأسطوانة . و نظف غرفة الاحتراق من أي رواسب بها .


***********************


***********************

الإصلاحات الرئیسیة للموتوسيكل الإصلاحات الرئیسیة للموتوسيكل تمت مراجعته من قبل المهندس في 3:26 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: